الأسرة والمجتمع

دانة الشرقية (الخبر) تزهو بامتزاج ثقافات العالم وحضاراته

 

 

الخبر – سميرة القطان

تماشياً لنهج المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله.

تستعد مدينة الخبر في المنطقة الشرقية لافتتاح أحد أهم المعارض والوجهات السياحية في الترفيه والثقافة، حيث تمتزج حضارات العالم و ثقافاته و معالمه الشهيرة.

والذي سينطلق بنسخته الثالثة يوم الأربعاء ٦ شوال ١٤٤٤هـ الموافق ٢٦ ابريل ٢٠٢٣ ويمتد لمدة ١٤ يوماً.

بالإضافة إلى امتزاج الحضارات الاستثنائية لمعرض شاطئ الكرنفال، سيتميز كذلك بتقديم تجارب متنوعة وملائمه لجميع الفئات العمرية، كما سيقدم احتفالية خاصة بالعيد مع باقة مميزة من البرامج والعروض الثقافية والترفيهية التي تتناسب مع الجميع.

و قد وعدت الرئيس التنفيذي لمجموعة ملهمة الشرق الأستاذة ريما الرويسان ضيوفها بموسم مميز و حافل بالمفاجئات كمشاركة الدول الخليجية والأوروبية بمعالمها الشهيرة وقلاعها التاريخية واسواقها العريقة وفولكلورها واهازيجها الشعبية ومنتجاتها المميزة.

على أن يعبر الحدث كذلك عن الهوية السعودية (العمارة السلمانية) وهي طراز مستلهم من نهج مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والذي يمزج الماضي الأصيل بالحداثة و الابتكار.
وأضافت : بأن فريقها الملهم يعمل مع شركاء النجاح بكل تفانٍ لجعل هذا الموسم استثنائي، ولتصبح منطقة الخبر مثالاً يحتذى به في السياحة والترفيه .

واستطردت الرويسان إننا نفخر بالإرث الثقافي والحضاري والتراث الذي تزخر به مملكتنا الحبيبة و نسعى مع الجهات المختلفة أن تكون المملكة وجهه ومزاراً سياحيا واقتصاديا ورمزاً لالتقاء ثقافات وشعوب العالم في جو من السلام والتسامح لترسيخ مكانة المملكة كوجهة سياحية وترفيهيه وأن يكون خليجنا واحد.

وأضافت انها تسعى من خلال هذا المعرض إلى الاستدامة وتحقيق استراتيجيات رؤية ٢٠٣٠ والتي تتماشى مع رؤية سمو سيدي ولي العهد الامير محمد بن سلمان حفظة الله والذي نادى الى الاستثمار في الشباب و تمكين المرأة و الى التحول الرقمي، كما نفخر بدورنا الإنساني والخيري في فتح باب المشاركة مجانا للأسر المنتجة .

وختاما بينت أن فكرة المعرض تستند على تعزيز مشاركة المواطن والمقيم في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية لتعزيز مكانة السعودية إعلاميا ودوليًا وخليجيًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى